وظيفة مساعد/منسق تسويق الإنترنت والتسويق الرقمي
- Home
- وظيفة مساعد/منسق تسويق الإنترنت والتسويق الرقمي
مسؤوليات الوظيفة:
تشمل مهام مساعد التسويق ما يلي:
– مساعدة مدير التسويق ودعم فريق التسويق في الأنشطة التسويقية.
– المساعدة في إنتاج المواد والمطبوعات التسويقية.
– تنسيق إنتاج مجموعة واسعة من الاتصالات التسويقية.
– تقديم الدعم للفعاليات والمعارض التسويقية حسب الحاجة.
– المساعدة في جمع المعلومات للمطبوعات الترويجية.
– كتابة المقالات والمواد الترويجية للشركة.
– إعداد نصوص مكتوبة شيقة للموقع الإلكتروني.
– تحميل المواد التسويقية إلى المكتبات الإلكترونية ومجموعات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
– تحديث وصيانة وثائق وقواعد بيانات قسم التسويق.
– تحديث شبكات التواصل الاجتماعي، والإجابة على الأسئلة، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
– دعم صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي وأنشطتها اليومية.
– مهام تحسين محركات البحث: تحسين محتوى الصفحات، وضمان كفاءة هيكل الموقع، وملاءمة الكلمات المفتاحية، وأسماء المنتجات والعلامات، إلخ.
– البحث عن الكلمات المفتاحية.
– المساعدة في أبحاث المواقع الإلكترونية، بما في ذلك تحليل الروابط الخلفية، وتحليل المنافسة، إلخ.
– المساعدة في مراقبة تحليلات الويب وإعداد التقارير بناءً على المقاييس الرئيسية.
– التسويق عبر البريد الإلكتروني: صيانة القوائم، وتقسيمها، وتنفيذها، ومراقبتها، وإعداد التقارير.
– البحث المدفوع: ضبط الميزانية، وتتبع نجاح الكلمات المفتاحية، وإعداد تقارير عائد الاستثمار.
– إدخال البيانات – حسب الاحتياجات الخاصة.
– تشمل المسؤوليات الأخرى المحتملة تتبع ترتيب محركات البحث، ومهام التسويق الإلكتروني الأخرى.
الحد الأدنى من الخبرة والمتطلبات:
خبرة من سنة إلى ثلاث سنوات في التسويق الرقمي، أو شهادة جامعية معادلة في التسويق (ليست شرطًا أساسيًا، ولكنها ميزة إضافية).
– إجادة استخدام حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس.
– خبرة عملية في إدارة الحملات التسويقية، بما في ذلك إعلانات جوجل أدوردز، وإعلانات بينج/ياهو… إلخ.
– مهارات حاسوبية وبرمجية لإدخال البيانات الأساسية.
– إلمام بوسائل التواصل الاجتماعي.
– إجادة استخدام حزمة برامج أدوبي (دريم ويفر، فوتوشوب، إن ديزاين، إليستريتور، بريمير… إلخ).
– معرفة بمنصات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.
– مهارات تحرير الفيديو.
– معرفة قوية بلغة HTML/CSS.
صفحات الهبوط.
تسويق المحتوى.
تحليلات جوجل.
العلامات التجارية.
التسويق عبر البريد الإلكتروني.
تحسين محركات البحث/التسويق (SEO وSEM).
جيميل ومستندات جوجل.
المهارات الأخرى المطلوبة:
مهارات تواصل ممتازة كتابيًا وشفهيًا.
– واسع الحيلة، نشيط، متفائل، قادر على الإنجاز.
– التفكير النقدي – استخدام المنطق والاستدلال لتحديد نقاط القوة والضعف في الحلول البديلة، أو الاستنتاجات، أو مناهج حل المشكلات.
– التركيز على التفاصيل، العمل بروح الفريق، والإلمام بالتكنولوجيا.
– القدرة على المساهمة بشكل فردي، والمشاركة في فرق متعددة الوظائف.
– إدارة الوقت – القدرة على تحديد أولويات العمل وإدارة الوقت.
– مهارات إدارة مشاريع فعالة.
– فهم سليم لمبادئ التسويق.
– مهارات تنظيمية قوية، والقدرة على التعامل مع مواعيد نهائية متعددة.
– اهتمام شديد بالتفاصيل بدقة وثبات.
– القدرة على تحديد الأولويات، وتحمل المسؤولية الشخصية، ومناقشة المشكلات.
– الاستعداد لتعلم مهارات جديدة وتطبيقها بسرعة.
– ثنائي اللغة (الإنجليزية والإسبانية) – يُفضل
يمكنك إرسال سيرتك الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا (sales@aquacomponents.sa) مع عنوان الوظيفة في موضوع البريد الإلكتروني أو يمكنك ملء الطلب التالي ونسخ سيرتك الذاتية ولصقها في حقل التفاصيل: